تجارب العملاء و المشاركين

عدي البيك- متخصص في إدارة الموارد البشرية

إنجاز جديد خلال رحلتي بالتعلم المستمر كانت دورة تدريبية ممتعة من كافة النواحي المدرب، المحتوى العلمي، فريق العمل، الزملاء المشاركين….

خلال هذه التجربة وضعت الحجر الأساس بالتعرف على مفهوم مؤشرات الأداء الرئيسية وكيفية وضع الأهداف الذكية واختيار المؤشرات المناسبة مع كل هدف بالإضافة لكيفية ربط الرؤية بشكل عملي بالأهداف الإستراتيجية والتشغيلية والمبادرات خضنا بممارسات وتطبيقات عملية وعلمية على الصعيد المهني والشخصي وكان هناك إضافة جميلة بالتحدث عن كيفية انشاء نظام تقييم للعاملين كما ستستمر رحلتنا من خلال لقاء منتظم للوقوف على آخر المستجدات بمجال مؤشرات الأداء وبتالي يأتى دوري ودور المشاركين الأفاضل بممارسة وتطبيق ما تعلمناه لنتحول من مجرد Certified ل Qualified

شكرا من القلب Moetaz Soubjaki, Ph.D. د. معتز سوبجاكي وبالتاكيد سيكون لي مشاركة اخرى معك بالدورات القادمة كما جرت العادة إن شاء الله.

منى عثمان – أستاذة جامعية وكوتش

تعرفت على دكتور معتز  خلال دورة في جامعة الجنان، و شد انتباهي من اللحظة الاولى للمادة التي يقدمها والطريقة التي يقدمها بها، علماً انني شخص متطلب ولا يرضى الا بالمستوى المتميز!!!! ومن يومها وانا اتابعه و اتشرف بالانضمام الى دوراته!!!! د. معتز مميز بالمادة التي يقدمها فهو بالاضافة الى تعريفك عن موضوع الدورة وأهميته  ” Why & What ” دائماً ما يعطيك الكيف ” How ”  ولا يبخل على متدربيه “الأدوات – Tools”  التي تساعدهم في حياتهم المهنية، وهذا عادة ما يجب أن يمييز دورات التدريب و لكن نادراً ما نجده فيها. وأكثر ما يميز د. معتز هو متابعته ” Follow Up ”  للمتدربين معه، ومساعدتهم قدر الامكان على تحقيق اهدافهم، و انه لا يبخل عليهم ابداً بالمكافآت من دورات مجانية او مراجع او كتب اي مساعدة قادر على تقديمها. أأكد لكم انه لا يمكنكم الشعور بالملل ابداً خلال دوراته ومهما كان مستواكم متقدم لابد ان تجدوا معلومات مهنية مفيدة وجديدة في دوراته. يثري دوراته بالمشاركة بتجاربه الشخصية بكل شفافية، شغوف بعمله ومهني لأدق التفاصيل، ويتمتع باسلوب مميز يساعدك على الإنجاز والوصول الى أهدافك. تسعدني جداً  معرفة شخصية مميزة وديناميكية كدكتور معتز، ويشرفني ان أكون من المتابعين له والمتابعين لدوراته.

ناصر وصفي– متخصص تكنولوجيا وتصوير

مخيم النمو الشخصي هو مكان ستقوم به بالتعرف على نفسك من جديد، وسترى فيها مالم تكن تعلم بوجوده نهائيًا، أو على الأقل لم تواجه نفسك به كما ستفعل هنا. ستتعلم فيه أن تعيد تشكيل ملامحك، أن تكون سيّد نتائجك، أن تسير في تعرجات حياتك بأدق تفاصيلها، تستفيد من ماضيها، توظف حاضرها، وترى مستقبلها الذي تتمنى نصب عينيك. هذا المخيم لا مكان فيه للوهن أو الفتور، هو مكان تتحدى فيه ذاتك مع ذاتها، وتجردها من جميع الأعذار التي تمنعك من الوصول إلى ما تمني به نفسك طوال الوقت.

هو مكان ستسلب فيه من نفسك أي طاقة سلبية تحتويها تجاه أي وضع يعيق تقدمك، وتُحل مكانه إيجابية أن كل شيء ممكن بالاجتهاد المنظم. والأهم من ذلك، ستتعلم ألا تكون فقيرًا في ذاتك، متخبطًا في أفعالك.

هو مكان للعمل الشاق، والجهد في سبيل مساعدتك على معرفة ما تريد من وجودك، وبناء خطة متكاملة فعالة وناجحة إن التزمت بها، تكون لك عونًا في المضي قدمًا نحو مسعاك. ستتعرف على أحلامك وكيف تقوم بتحويلها إلى أهداف مخطط لها. ستتعرف على مكامن القوة ومخابئ الضعف في نفسك، وستتعلم ما هو الطريق السليم نحو توظيفها ومعالجتها. ستتعلم كيف يكون لك رسالة ورؤية واضحتين تسعى في إنفاذهما.

ستقوم ببناء مؤشرات أداء تكون لك دليلًا على مستوى تقدمك ومتابعة إنجازاتك، وعلامة إرشادية في حال الحاجة إلى التحسين. ستتعلم أن الانضباط مع الالتزام مع الشغف هي مجتمعة مفاتيح النجاح وتحقيق الأهداف بعد توفيق الله تعالى. وأن اليقين بالله ثم الصبر أثناء التنفيذ هي المواد الخام لصناعة تلك المفاتيح. وما يجمع ذلك، هو الشعور العظيم الذي ستملكه بأهمية الوقت الذي نحصل عليه جميعًا بشكل متساوٍ. والأجمل من ذلك هو أن جميع ما يتم التدرّب عليه هو عبارة عن خلاصة تجارب تم إنجازها على أرض الواقع وعلى جميع المستويات، وليس مجرد نظريات يتم المراءاة بها أمام الناس.

ندى أنوس– مربية ومنسقة لغة فرنسية (20 سنة خبرة)

شاركت في ورشة العمل “بناء شبكة العلاقات المهنية” مع د. معتز سوبجاكي والتي أعتبرها من الورشات الممتازة والمهمة جدا نظراً لأسلوب المدرب و تمكنه من المادة التدريبية ناهيك عن الشغف الذي يتحدث به أثناء هذه الورشة  مما أدى إلى تشويقنا و شدنا للتفاعل …

وقد أجابت هذه الدورة عن كثير من التساؤلات لدي ومن أهداف هذه الدورة: تعريف شبكة العلاقات. أهمية بناء شبكة العلاقات المهنية. كيفية تعزيز شبكة العلاقات في الأزمات. تقنيات العلاقات المهنية. إستثمار هذه العلاقات في تأمين الفرص الوظيفية. رُباعية الانجاز(مفاتيح النجاح).

تخلل الدورة بضع دقائق حيث قسمنا د.معتز إلى مجموعات صغيرة  ليُعرف كل منا على نفسه من مختلف دول العالم العربي، تواصلنا وكانت بداية للتواصل وتبادل الخُبرات كلٌ في مجال اختصاصه.

أشكر د.معتز سوبجاكي و جزاه الله خيرا .

هيفاء الرماح – مدير إدارة الأداء

ورشة عمل استمرت 3 أيام متتالية وكانت أشبه برحلة مميزة في عالم المعرفة والمعلومات، فقد قدم د. معتز المعلومات الوافية القيمة وكشف عن أسرار نجاح المدرب الحر ودعمها بأمثلة واقعية من خبرته الواسعة وكما قدم الأدوات التطبيقية وقلما تجد ورشة عمل ثرية بالمعلومات والأمثلة الواقعية والأدوات التطبيقية. وبعد الورشة قدم للمشاركين حزمة من الملفات القيمة والمتعلقة بموضوع الورشة بالإضافة إلى ملف عمل كيف تبدأ عملك كمدرب حر مكون من عدة صفحات وهو بمثابة خارطة الطريق لأي شخص يرغب في أن يكون مدرب حر، يحتوي الملف على جميع الأدوات التطبيقية بدء من أسباب رغبتك بأن تكون مدرب حر والتحديات التي تواجهها مروراً بنموذج السيرة الذاتية للمدرب وانتهاء بكيفية تسعير خدماتك التدريبية. كما استمر في تقديم النصائح عبر البريد الإلكتروني، وقدم عروض خاصة للمتدربين في دوراته الأخرى. وكذلك تميز الدكتور معتز بمعاييره العالية في التدريب والاحترافية وأسلوبه الشائق و السلس السهل وإدارته للوقت.

« الأول ‹ السابق 1 2